المشاركة المغربية بالدورة الأولى لكأس المربين العرب للخيل العربية الأصيلة بأبوظبي تعزز حضور الجمال العربي و تترجم أصالة الأسلوب المغربي…

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

المشاركة المغربية بالدورة الأولى لكأس المربين العرب للخيل العربية الأصيلة بأبوظبي تعزز حضور الجمال العربي و تترجم أصالة الأسلوب المغربي…

 nnn

استطاع الوفد المغربي من خلال مشاركته في الدورة الاولى لكاس المربين العرب للخيل العربية الاصيلة الذي نظم 27 و 28 فبراير 2014 بمهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان من طرف جمعية الإمارات لمربي الخيول  بشراكة مع منظمة الجواد العربي بنادي تراث الإمارات . ان يحقق نتائج جد مشرفة في أول دورة لكأس المربين العرب للخيل العربية الاصيلة و بأول مشاركة مغربية ل 17 خيل عربية أصيلة . استطاعت ان تحرز مراكز متقدمة خلال بطولة المربين التي أقيمت بالدورتين 2012 و 2013 بمعرض الفرس بالجديدة. و التي توجت 11 خيل منها ضمن هذه الفعالية  كان أبرزها ميدالية فضية تقدر بميزان الذهب للفرس “بوشرى بوزنيقة” من الحريسة الملكية ببوزنيقة.

 

 

nn

 

مشاركة عرفت حضور اكبر المزارع و المرابط العربية و الخليجية بالخصوص. و حضور أبرز شخصيات بما فيهم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي المهرجان , و سمو الامير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز آ ل سعود رئيس منظمة الجواد العربي إضافة الى حضور سفير المغرب في دولة الإمارات سعادة محمد أو علي .

نتيجة كانت تستدعي الإحتفال بها . و هذا ما كان حاضرا , من خلال احتفال جمع بين روح الأصالة المغربية و الحضور المغربي داخل الملتقيات العربية الدولية . قام من خلاله الوفد المغربي بتقديم هدايا رمزية تعكس التراث المغربي التقليدي .تراث الفروسية إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي المهرجان , و إلى سمو الامير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز آ ل سعود رئيس منظمة الجواد العربي.
, هدايا رمزية تركت اطباعا جميلا لدى الحضور و حفرت الثقافة المغربية و الأسلوب المغربي في مجال الخيول العربية  لدى الجميع.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً