توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس 06 غشت 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن يكون الطقس حارا بالداخل و بجنوب شرق البلاد، و تشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الليل و الصباح جوار السواحل الشمالية مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

كما سيلاحظ انتشار سحب منخفضة كثيفة محملة أحيانا بقطرات مطرية محلية بالقرب من السواحل الوسطى و بالساحل المتوسطي.

و ستعطي، خلال الظهيرة، سحب غير مستقرة زخات مطرية متفرقة ستهم مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط و الهضاب العليا و شرق الريف و شمال شرق الأقاليم الجنوبية للمملكة، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

و ستهم زوابع رملية محلية المناطق الداخلية للأقاليم الجنوبية للمملكة.

و ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي فوق الجنوب و الشمال و ستهب من القطاع الشرقي إلى جنوبية فوق الجنوب الشرقي.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و17 درجة بالمرتفعات، و ما بين 17 و24 درجة بالقرب من السواحل و بمنطقة سوس وبغرب الأقاليم الجنوبية، و ما بين 22 و26 درجة فوق سهول تادلة و الحوز و المنطقة الشرقية، و ما بين 26 و32 درجة بالجنوب الشرقي و بشرق الأقاليم الجنوبية للمملكة.

و ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 28 و34 درجة بالمرتفعات و قرب السواحل، و ما بين 35 و42 درجة بالغرب و بداخل اللوكوس وبشمال غرب الأقاليم الصحراوية و بالحوز و بهضاب الفوسفاط و بالسايس و بالمنطقة الشرقية، و ما بين 42 و46 درجة بالرحامنة و بداخل منطقة سوس و بسهول تادلة و بالجنوب الشرقي و بشرق و أقصى جنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة.

و سيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة و المحمدية، و هائجا بباقي المناطق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً