توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 17 يناير 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 17 يناير 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد السبت، أن يكون الطقس نسبيا باردا ، خاصة داخل البلاد ، مع مرور سحب مصحوبة ببقايا بعض القطرات المطرية فوق السواحل المتواجدة ما بين الجديدة و القنيطرة و شرق الواجهة المتوسطية و السايس و شمال المنطقة الشرقية، بينما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي الجهات.

و يرتقب تساقط الثلوج خلال الصباح فوق قمم مرتفعات الأطلس المتوسط و جبال الريف و محليا بالمنطقة الشرقية التي يتعدى علوها 1300 متر.

و ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية و المنطقة الشرقية ، و ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الغربي بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 درجة و درجة بالمرتفعات ، و ما بين 00 و 06 درجات بالهضاب العليا و الجنوب الشرقي ، و ما بين 02 و 07 درجات بالمناطق الداخلية ، و ما بين 07 و 13 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 03 و 07 درجات بالمرتفعات ، و ما بين 05 و 10 درجات بالهضاب العليا ، و ما بين 09 و 15 درجة شمال البلاد و الجنوب الشرقي ، و ما بين 15 و 20 درجة وسط المملكة ، و ما بين 20 و 27 درجة بالجنوب.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ، و هائجا إلى قوي الهيجان شمال الرباط و البوغاز ، و قوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين الرباط و طرفاية ، و قوي الهيجان جنوب طرفاية .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً