توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 30 يونيو 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا بالداخل و الجنوب الشرقي، و كذلك بالأقاليم الجنوبية.

و سيلاحظ تشكل سحب منخفضة و كتل من الضباب المحلي قرب السواحل الشمالية و الوسطى خلال الصباح والليل.

خلال الظهيرة ستتمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، و احتمالا شمال المنطقة الشرقية قد تعطي قطرات مطرية أو زخات ضعيفة. و ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

و ستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الجنوبية، و ضعيفة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية  و بجنوب المنطقة الشرقية ، بينما ستهب من الشمال و متقلبة في بعض الأحيان بباقي الجهات الأخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة خلال الليل ما بين 11 و17 بمرتفعات الأطلس، و ما بين 18 و 24 درجة قرب السواحل، و فوق الريف و السهول الأطلسية و السهول الداخلية و المنطقة الشرقية و منطقة سوس، و ما بين 25 و31 درجة بسهول تادلة و السفوح الجنوبية الشرقية و داخل الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 24 و30 قرب السواحل و بالمرتفعات، وما بين 31 و37 درجة بمنطقة طنجة و اللوكوس و الغرب و سوس و داخل دكالة و الشياظمة وعبدة و الشاوية وما بين 38 و42 بالمنطقة الشرقية و هضاب الفوسفاط و سهول تادلة و الرحامنة و الحوز و بشمال الأقاليم الجنوبية و مابين 42 و47 درجة شرق البلاد وبداخل الأقاليم الجنوبية.

و سيكون البحر قليل الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة و الجرف، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين الجرف و بوجدور وهائج ما بين بوجدور و الكويرة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً