توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 18 أبريل 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن تتشكل سحب منخفضة و كتل ضبابية بالقرب من سواحل المحيط الاطلسي الشمالية خلال الليل و الصباح الباكر، فضلا عن تمركز سحب كثيفة بشمال الأقاليم الجنوبية ، مع إمكانية نزول بعض القطرات المطرية المحلية.

و يلاحظ ظهور سحب رعدية بكل من مرتفعات الأطلس و سفوحها الشرقية ، إضافة إلى الجنوب الشرقي للبلاد ، حيث ستكون مصحوبة بقطرات مطرية أو زخات مطرية متفرقة ، بينما ستكون السماء قليلة السحب على العموم ، مع مرور سحب من الأجواء العليا بباقي المناطق.

و ستهب الرياح معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية و الجنوب الشرقي، و ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي و أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و 08 درجات بالمرتفعات ، و ما بين 08 و 14 درجة بالمنطقة الشرقية و بالسهول الداخلية الشمالية و بمنطقة سوس ، و ما بين 14 و 20 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية و بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 13 و 19 درجة بالمرتفعات ، و ما بين 20 و 25 درجة بالسهول الداخلية الشمالية و بالشرق و قرب السواحل، وستكون في حدود 26 إلى 30 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية و بمنطقة سوس و شمال الأقاليم الجنوبية، و ما بين 30 و 35 درجة بأقصى جنوب المملكة .

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في البحر المتوسط و قليل الهيجان بالبوغاز و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة و الرباط و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة و رأس غير و هائجا بباقي السواحل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً