توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تنتشر، غدا الخميس، سحب منخفضة مصحوبة بكتل من الضباب بالقرب من السواحل الشمالية خلال الصباح والليلة الموالية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة قرب السواحل الوسطى، مصحوبة بأمطار ضعيفة في بعض المناطق خصوصا خلال الصباح.

ويرتقب تكون خلايا غير مستقرة خلال الزوال والمساء مصحوبة بزخات مطرية رعدية ضعيفة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فوق السفوح الجنوبية الشرقية وشرق المملكة، وستكون الأجواء، عدا ذلك، أحيانا غائمة بأقصى جنوب البلاد وصافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح من القطاع الشمالي ضعيفة إلى معتدلة بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة بالسواحل والسهول الشمالية، وستهب من القطاع الجنوبي ضعيفة بالسفوح الشرقية ومتقلبة الاتجاه على العموم بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و 19 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و23 درجة بالمناطق الشمالية والوسطى للبلاد وغرب الأقاليم الصحراوية، وما بين 23 و 28 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتراوح بين 25 و30 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 31 و37 درجة بالسهول الداخلية وبالشرق، وستصل إلى 39 و43 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قليل الهيجان شمال العرائش، وما بين العرائش والداخلة، وهائجا جنوب الداخلة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً