الحكومة الهندية تعلن عن تخصيص تعويضات إضافية لفائدة الفلاحين الصغار

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلنت الحكومة الهندية، أمس الأربعاء، أنها قررت تخصيص تعويضات حكومية إضافية لفائدة الفلاحين الصغار، المتضررين من عدم تساقط الأمطار الموسمية، في محاولة لامتصاص الاستياء المتزايد داخل المناطق القروية.

و نقلت وسائل إعلام محلية، عن الوزير الأول الهندي ناريندرا مودي قوله، إن حكومته سترفع قيمة التعويضات الممنوحة للفلاحين المتضررين بنسبة 50 في المائة، فضلا عن خفض سقف الضرر الذي يتيح للفلاحين المطالبة بمساعدات حكومية.

و أشارت المصادر ذاتها إلى أن مودي أعرب عن اعتقاده بأن “المعايير الحالية لاستحقاق التعويضات الحكومية ليست كافية لإعانة الفلاحين، لكن الحكومة ملتزمة بمساعدتهم لأقصى حد ممكن”.

و أوضح أن مبالغ التعويضات الحالية ترتكز على نوعية المحصول والولاية التي يزرع فيها، لافتا الانتباه إلى أنه مع رفع قيمة الإعانات الممنوحة للفلاحين، فإنه بوسعهم المطالبة بمساعدات إذا لحق الضرر بمحاصيلهم بنسبة 33 في المائة بالمقارنة مع نسبة 50 في المائة حاليا.

و تسبب عدم سقوط أمطار موسمية هذا العام في الاضرار برقعة مزروعة مساحتها 24.7 مليون فدان. تجدر الإشارة إلى أن عدم تساقط الأمطار الموسمية و وقوع عدد من العواصف أدى إلى هلاك المحاصيل أو الاضرار بها في مناطق واسعة من الهند، ما تسبب في حالة من الاستياء و الغضب تجاه الحكومة التي لم تبذل جهودا كافية لمساعدة الفلاحين.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً