توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 14 أبريل 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن تتشكل كتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الاطلسية خلال الصباح ، مرفوقة بسحب منخفضة ساحلية.

و ستهم سحب غير مستقرة مصحوبة بأمطار و زخات من الأمطار الرعدية مرتفعات الأطلس و السفوح الجنوبية الشرقية و السهول الواقعة غرب الاطلس و هضاب والماس ، ستمتد خلال المساء محليا إلى السهول الأطلسية الشمالية و السايس و الريف ، بينما ستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق.

و ستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا منتظمة من الشرق بطنجة ، معتدلة جنوبية جنوب المنطقة الشرقية، ضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالسفوح الجنوبية الشرقية، و من القطاع الشمالي بالأقاليم الصحراوية، و ضعيفة شمالية بباقي الجهات الاخرى.

و ستهم الزوابع الرملية محليا جنوب المنطقة الشرقية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما 04 درجة و 10 درجات بالمرتفعات ، و ما بين 11 و 16 درجة بالواجهة المتوسطية و المنطقة الشرقية و السهول المتواجدة و غرب الأطلس و غرب الاقاليم الجنوبية و بالقرب من السواحل الأطلسية ، و ما بين 17 و 23 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية و بباقي الأقاليم الصحراوية.

و ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و 14 درجة بمرتفعات الاطلس ، وما بين 15 و 21 درجة بالريف وبالقرب من السواحل ، و ما بين 22 و 28 درجة بباقي الجهات الاخرى.

و سيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية ، و هائجا بالبوغاز و سيصبح قليل الهيجان إلى هائج خلال الظهيرة ، و هائجا ما بين طنجة و الرباط و سيصبح تدريجيا قليل الهيجان ، و هائجا ما بين الرباط و طانطان و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان و الداخلة و بالجنوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً