حجز كميات هامة من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك بمدينة الزمامرة بإقليم سيدي بنور

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قامت اللجنة الاقليمية المختلطة بمدينة الزمامرة بإقليم سيدي بنور مؤخرا بحجز كميات هامة من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك، و ذلك في إطار حملة واسعة لمراقبة جودة المواد الغذائية المعروضة للبيع بمناسبة شهر رمضان الأبرك.

و خلال هذه الحملة التي أشرف عليها باشا مدينة الزمارة، تم حجز أزيد من طنين من الدقيق و المعجنات، و أكثر من نصف طن من زيت الزيتون، و قنطار من الزيتون الجاهز، وقنطار من الهريسة، و قنطار من الزيتون الطري، فضلا عن مواد غذائية أخرى كالتمور، و العصائر المعلبة، و البرقوق، و الشوكلاطة، و القهوة، و التوابل، و الأرز، و الحلويات.

و حسب مصدر من السطلة المحلية بإقليم سيدي بنور، فقد تم حرق وإتلاف هذه المواد الغذائية الفاسدة و المنتهية الصلاحية، وتحرير محاضر مخالفات في حق هؤلاء الباعة، مضيفا أن اللجنة المحلية لمراقبة جودة المواد الغذائية ستواصل حملاتها لمراقبة مختلف السلع المعروضة للبيع  و ذلك حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

و تجدر الاشارة إلى أن اللجنة المعنية تتشكل من السلطة المحلية و ممثلين عن قسم الشؤون الاقتصادية، و المصلحة البيطرية المكلفة بالسلامة الصحية، و قسم حفظ الصحة بالمندوبية الإقليمية لسيدي بنور، و مكتب حفظ الصحة لعمالة سيدي بنور، و المصلحة البيئية، و الوقاية المدنية،  و الأمن الوطني.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً