وزير الفلاحة السيد عزيز أخنوش في زيارة عمل باليابان

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

وزير الفلاحة السيد عزيز أخنوش في زيارة عمل باليابان

يقود وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش وفدا من الفاعلين الاقتصاديين المغاربة، في زيارة عمل لليابان تتمحور حول قطاعي الفلاحة والصيد البحري.

إن الزيارة، التي ستستمر إلى غاية 25 شتنبر الجاري، تتميز بإجراء سلسلة لقاءات مع فاعلين يابانيين بهدف تقديم الفرص المتاحة في مجالات الفلاحة والصيد البحري بالمغرب، والدينامية والتقدم المسجلين في إطار مخططي “المغرب الأخضر” و”أليوتس”، وكذا بمناخ الأعمال الذي شهد تحسنا ملحوظا.

و الأمر يتعلق بإعطاء دفعة حقيقية للعلاقات التجارية واستكشاف فرص تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين”. وسيجري السيد أخنوش مباحثات مع نظيره الياباني، وكذا مع نائب رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

وسيشارك الوفد المغربي، بهذه المناسبة، في المنتدى الاقتصادي الياباني المغربي الذي سيبحث سبل تحسين وتعزيز علاقات التعاون التي تجمع البلدين في مجالي الفلاحة والصيد البحري والرفع من حجم المبادلات والاستثمارات والتعاون التقني وتبادل الخبرات المرتبطة بهذين القطاعين.

ويشارك في هذا المنتدى حوالي 66 فاعلا من قطاع الصيد البحري وفي زراعة الحوامض والزيتون. وتمت برمجة أزيد من 200 لقاء بين مهنيين مغاربة ويابانيين.

ويرتبط المغرب واليابان بعلاقات عريقة شهدت دفعة جديدة مع زيارة جلالة الملك محمد السادس لهذا البلد الأسيوي في نونبر 2005.

وتقدم السوق اليابانية فرصا حقيقية لتسويق المنتوجات المغربية كالحوامض ومنتوجات الزيتون والمنتوجات البحرية (أسماك مجمدة ومصبرات).

وتتميز المنتوجات المغربية بمؤهلات لولوج السوق اليابانية، خصوصا وأنها تستجيب لمعايير الجودة المطلوبة في أسواق مثل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً