توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 07 فبراير 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 07 فبراير 2015 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم غد السبت، أن يظل الطقس باردا خلال الليل و الصباح بكل المرتفعات شمال و شرق المملكة، مع تكون جليد بجبال الأطلس و الهضاب العليا الشرقية و صقيع محليا بالمناطق الداخلية.

و يرتقب أن تكون السماء غائمة مع إمكانية نزول قطرات مطرية متفرقة فوق سايس و شمال الأطلس المتوسط و الواجهة المتوسطية، و احتمالا في السواحل الأطلسية الشمالية، مع مرور سحب من الأجواء العليا و أقصى جنوب المملكة، عدا ذلك ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

و ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية و ضعيفة إلى متقلبة الاتجاه بالشمال.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 08 و ناقص درجتين بالمرتفعات، و ما بين ناقص 03 درجات و درجتين، بالهضاب العليا و هضاب الفوسفاط و والماس، و ما بين صفر و 5 درجات بسايس و السفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 02 و 07 درجات بباقي المناطق الشمالية و الوسط، و قد تصل إلى ما بين 08 و 14 درجة بالجنوب.

و ستكون درجات الحرارة خلال النهار ما بين 02 و 09 درجات بالمرتفعات و الهضاب العليا، و ما بين 10 و 15 درجة بالشمال، و ما بين 14 و 19 درجة بالوسط و الجنوب الشرقي و ما بين 18 و 26 درجة بالجنوب.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج و سيصبح هادئا بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج شمال المحمدية و ما بين طرفاية و بوجدور، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم و طانطان، و هائجا بباقي السواحل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً