توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 16 دجنبر 2014

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 16 دجنبر 2014

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تنزل بعض القطرات المطرية الضعيفة ، غدا الثلاثاء، فوق كل من الريف و السايس و الأطلس المتوسط ، و محليا فوق أقصى الشمال الشرقي للبلاد ، بينما ستكون السماء قليلة السحب على العموم بباقي ربوع المملكة.

و ستهب الرياح معتدلة من الشمال الغربي فوق شرق البلاد ، وضعيفة من القطاع الغربي بالمناطق الشمالية  والسهول الغربية ، و شمالية معتدلة بالأقاليم الجنوبية ، مصحوبة بزوابع رملية محلية، مع تكون صقيع وجليد خلال الليل والصباح فوق المرتفعات و الهضاب العليا.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص سبعة ودرجتين ، مع وجود صقيع و جليد محلي خلال الليلة الموالية بالمرتفعات و جنوب المنطقة الشرقية و بالسفوح الجنوبية الشرقية للأطلس ، و ما بين 04 و 09 درجات بالسهول الداخلية الشمالية ، و ما بين 10 و 16 درجة بالقرب من السواحل و جنوب البلاد ، بينما ستعرف درجات الحرارة العليا ارتفاعا طفيفا في جنوب و وسط البلاد و ستبقى دون تغيير يذكر بشمال المملكة.

و سيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان بالبوغاز ، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة و العرائش، و هائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً