تخرج الفوج الاول من مركز التأهيلي الفلاحي بالزمامرة بإقليم سيدي بنور

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تخرج الفوج الاول من مركز التأهيلي الفلاحي بالزمامرة بإقليم سيدي بنور

أقيم مؤخرا بالمركز التأهيلي الفلاحي بالزمامرة بإقليم سيدي بنور حفل تسليم شواهد تخرج الفوج الاول المتخصص في مجالات السقي و التسميد و البستنة و الذي يضم 50 طالبا و طالبة.

و سيتلقى هؤلاء الخريجين، الذي استفادوا من دروس نظرية لمدة 60 يوما بالمركز التأهيلي، الذي انطلق العمل به بداية الموسم الفلاحي 2014/2015، دروسا تطبيقية لمدة ستة أشهر بالشركات و الضيعات الفلاحية بالمنطقة من أجل تطوير معارفهم النظرية و الرفع من مستوى تجاربهم الفلاحية.

و يهدف هذا المركز الفلاحي إلى تلقين الطلبة كيفية الإقتصاد في الماء، و تحسين المردودية الفلاحية من خلال تقليص تكلفة الإنتاج، و تثمين المنتوجات الفلاحية و الموارد المائية، و ضبط تقنيات صيانة المعدات المائية، و التحكم في تقنية السقي الموضعي، و تشبيب الفلاحة.

و يستفيد من هذا المركز، الذي يدرس مهن السقي الموضعي و البستنة لمدة شهرين بالمركز و 6 أشهر بالضيعة الفلاحية، أبناء و بنات الفلاحين من 15 إلى 35 سنة مستوى السادس أو حاصل على شهادة محو الأمية، بحيث سيساهم في تأهيل أبناء الفلاحين في مهن واعدة لتلبية حاجيات الضيعات و الشركات الفلاحية، و تلبية حاجيات مشاريع مخطط المغرب الأخضر من اليد العاملة المؤهلة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً