عبرت غينيا عن أملها في الاستفادة من التجربة المغربية في المجال الفلاحي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 عبرت غينيا  عن أملها في الاستفادة من التجربة المغربية في المجال الفلاحي

أكدت وزيرة الفلاحة الغينية السيدة جاكلين سلطان، أن بلادها تأمل في الاستفادة من التجربة الكبيرة للمغرب في المجال الفلاحي.

وقالت السيدة سلطان، في ورشة نظمت في إطار المنتدى الاقتصادي المغربي الغيني المقام حول “جمهورية غينيا: اقتصاد للبناء، وفرص للاستثمار”، إن “المغرب يمتلك تجربة كبيرة في مجال الفلاحة ويشكل نموذجا يحتذى وخبرة يمكن الاستفادة منها في مجال تطوير القطاع الفلاحي الغيني”.

وأضافت أن غينيا تقدر عاليا المساهمة المغربية في دعم القطاع الفلاحي الغيني، مؤكدة أن المملكة تشكل نموذجا “ملهما” خاصة مخطط “المغرب الأخضر”.

وبعدما عبرت عن أملها في تحقيق إقلاع ببلادها في مجال التنمية الفلاحية، أكدت السيدة سلطان أن إشكالية المقاولات ببلادها تمثل انشغالا مركزيا بالنسبة للحكومة الغينية، وذلك بالنظر إلى دورها في نمو الاقتصاد الوطني.

وأبرزت أهمية تعاون القطاع الخاص بالبلدين، مؤكدة أن المنظمات المهنية الفلاحية الغينية قادرة على توسيع نطاق أنشطتها الإنتاجية من أجل التكيف مع متطلبات السوق.

وأشارت إلى أن هذا المنتدى يمنح الفرصة لتعميق التفكير حول تكييف العروض المستهدفة مع “واقعنا السوسيو-اقتصادي” واستفادة المقاولات المحلية والوطنية من التجربة والخبرة المغربية.

ويعد هذا المنتدى، الذي ينظم بمبادرة من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مناسبة للتعريف بفرص الاستثمار، وكذا الإمكانيات المتاحة للقيام بمشاريع مشتركة بين الفاعلين الاقتصاديين بالبلدين.

ويعرف المنتدى، الذي من المنتظر أن يشهد تقديم مشاريع استثمارية جاهزة بالقطاعين العام والخاص، مشاركة أزيد من 500 فاعل اقتصادي من بينهم أزيد من 100 مقاول غيني.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً