صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تفتتح الرواق المغربي بالمعرض الدولي “الأسبوع الأخضر” في دورته ال81 ببرلين.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أشرفت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ، صباح يوم الجمعة 15 يناير 2016 ببرلين على الافتتاح الرسمي للجناح المغربي بالمعرض الدولي للأغذية و الفلاحة “الأسبوع الأخضر” في دورته ال 81 حيث يحضر المغرب كأول بلد خارج الاتحاد الأوروبي كشريك.

و لدى وصول سموها إلى مقر معرض الأسبوع الأخضر الدولي ببرلين، وجدت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم في استقبالها وزير الأغذية و الزراعة الألماني كريستيان شميت، و المدير العام للمعرض كريستيان غوك و وزير الفلاحة و الصيد البحري عزيز أخنوش.

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم وزير الأغذية والزراعة الألماني كريستيان شميت والمدير العام للمعرض كريستيان غوك ووزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش

و بهذه المناسبة، قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم بجولة في أروقة الجناح حيث قدمت لسموها شروحات حول المنتوجات المعروضة التي تعكس غنى و تنوع المنتوجات المحلية المغربية.

و حضر حفل افتتاح الجناح المغربي عدد من الشخصيات المغربية و الألمانية من ضمنها على الخصوص وزير الفلاحة و الصيد البحري عزيز أخنوش و نظيره الألماني كريستيان شميث و عمدة برلين ميكاييل مولر، و المدير العام لمعرض برلين كريستيان غاوك و سفير المغرب بألمانيا عمر زنيبر.

كما حضر حفل الافتتاح الرسمي لهذا الرواق المقام في البهو 18 من هذا المعرض العالمي الكبير، رئيس الجمعية الألمانية للمزارعين يواكيم روكفيد ، و عدد من أعضاء البرلمان المغربي إضافة إلى شخصيات أخرى من عوالم الأعمال و المقاولة و المال من بينهم رئيس مجلس إدارة القرض الفلاحي طارق السجلماسي.

و يتوزع الجناح المغربي على أربع منصات رئيسية تبرز تعدد العرض الفلاحي للمملكة و التنوع الكبير لمناظرها الطبيعية. و قد تم انتقاء السلع المعروضة بدقة من بين أجود منتوجات التعاونيات الفلاحية المغربية.

و جدير بالذكر أن المعرض الذي تتواصل دورته الحالية إلى غاية 24 يناير الجاري، انطلق منذ سنة 1926 ، و يستقطب سنويا الآلاف من الزوار والعارضين.

و يمنح معرض برلين للبلدان المشاركة فرصا متميزة لربط شراكات تجارية جديدة، و الرفع من صادراتها الفلاحية و تعزيز صورتها و مصداقيتها في الخارج.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً