زيارة سد الوحدة من طرف وفد برلماني ومحيطه الفلاحي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 زيارة سد الوحدة من طرف وفد برلماني ومحيطه الفلاحي 

زار اليوم الخميس 23 أكتوبر 2014 وفد برلماني يتكون من عدد من أعضاء لجنة الفلاحة و القطاعات الانتاجية بمجلس المستشارين، بزيارة سد الوحدة و محيطه الفلاحي بإقليم وزان، للوقوف على دور هذه المنشأة المائية في التنمية الاقتصادية المحلية.

و شكلت هذه المناسبة فرصة للوفد البرلماني للاطلاع على دور المنشأة المائية سد الوحدة، التي تعد الأكبر على الصعيد الوطني في تزويد المنطقة بالماء الصالح للشرب و مياه السقي الفلاحي، و آليات تدبير هذه المنشأة الحيوية و طرق الاستغلال الفلاحي لمواردها المائية.

و أكد رئيس المجلس الإقليمي لوزان و أحد أعضاء الوفد البرلماني العربي المحارشي، في تصريح للصحافة، على ضرورة تعميم الاستفادة من مياه السد على كل الفلاحين، خاصة منهم الذين تعوزهم الإمكانيات المادية لمساعدتهم على تطوير مشاريعهم الفلاحية، عبر دعم و توفير التجهيزات المصاحبة، مبرزا أن سد الوحدة يعد محورا أساسيا للتنمية الاقتصادية المحلية، التي يغلب عليها الطابع القروي الفلاحي، و يساهم في تثمين المنتوج الفلاحي و الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية لإقليم وزان.

و دعا إلى تضافر جهود المسؤولين المؤسساتيين و المنتخبين و فعاليات المجتمع المدني لتوفير الشروط الموضوعية لتوسيع استفادة الفلاحين من مياه و منشآت سد الوحدة، من أجل تحقيق مشروع تنموي متكامل و مندمج يحترم خصوصيات البيئة المحيطة، و يراعي تطلعات الساكنة المحلية، التي تساهم بقسط وافر في الحركة الاقتصادية الإقليمية و الجهوية.

و سيعقد الوفد البرلماني، يوم غد الجمعة بمقر عمالة إقليم وزان، اجتماعا لتدارس مختلف القضايا التي تهم المجال الفلاحي، و الاطلاع على سير البرامج المعتمدة في إطار (المخطط الأخضر)، و بحث إمكانية عقد شراكات بين مختلف المتدخلين في القطاع الفلاحي و التجاري لتنمية الإقليم فلاحيا و توفير آليات جديدة لتسويق المنتوجات نحو مختلف مناطق المغرب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً