توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الجمعة، أن يبقى الطقس نسبيا حارا بالمناطق الداخلية للبلاد ، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من الساحل المتوسطي ، مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية الخفيفة والمحلية، فضلا عن ظهور كتل ضبابية خلال الليل والصباح ، مصحوبة بسحب منخفضة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي.

ويلاحظ نمو سحب غير مستقرة خلال الظهيرة والمساء مع نزول زخات من الامطار الرعدية المحلية بجبال الاطلس والسهول الغربية والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق البلاد والشمال الشرقي للأقاليم الصحراوية، بينما ستظل الأجواء قليلة السحب قليلة السحب إلى غائمة بباقي جهات المملكة.

وستهب زوابع رملية محلية ستهم الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي للبلاد، كما ستهب رياح معتدلة إلى قوية من الشرق بمنطقة طنجة ، ومن القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ، وضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الغربي بالسهول الاطلسية الشمالية ، في حين ستكون متقلبة الاتجاه في ما تبقى من المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 18و 27 درجة بالمرتفعات، وبالسواحل الاطلسية والساحل المتوسطي وما بين 28 و 34 درجة شرق البلاد، وما بين 32 و 37 درجة بكل من السهول الاطلسية الشمالية والوسطى والسايس و ما بين 37 و 41 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج بالواجهة الاطلسية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً