برنامجا لتعزيز قدرات تجمعات المنتجات المحلية للاندماج في اقتصاد السوق.

وكالة التنمية الفلاحية
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

برنامجا لتعزيز قدرات تجمعات المنتجات المحلية للاندماج في اقتصاد السوق.

أطلقت وكالة التنمية الفلاحية برنامجا تكوينيا لفائدة 200 تعاونية و جمعية و تجمع اقتصادي في مجال إعداد مخططات الأعمال، بهدف السماح لهم بالاندماج في اقتصاد السوق.

و أوضحت الوكالة، في بلاغ لها اليوم الخميس، أن الدورات التكوينية ستهم مختلف أوجه مخططات الأعمال و التي تتمثل في الإنتاج و تثمين المنتوج و الحكامة والتسويق و التمويل.

و أبرزت الوكالة أن مخططات الأعمال المذكورة تتضمن أهدافا و مخططات عمل دقيقة في مجال التوجيه نحو استثمارات جديدة، و تبني مخططات حكامة مواتية، و تحسين الولوج إلى أسواق المنتجات المحلية، و ذلك بهدف ضمان اندماج أمثل لهذه التجمعات في الأسواق الوطنية و الدولية.

و تدخل هذه الدورات التكوينية في إطار الدينامية الجديدة التي انطلقت مع مخطط المغرب الأخضر، خاصة استراتيجية تنمية المنتجات المحلية التي تحفز على التأهيل التضامني للمشاريع الفلاحية الصغيرة في المناطق الجبلية القاحلة و الواحات.

و ترمي استراتيجية تنمية المنتجات المحلية إلى تطوير العرض القائم من هذه المنتجات، و تحسين جودتها لتلبية متطلبات السوق التنافسية، و تشجيع جودة هذه المنتجات و تميزها و أصالتها و ضمان تسويق واسع لها على الصعيدين الوطني و الدولي.

و ذكرت وكالة التنمية الفلاحية أنها أطلقت هذا البرنامج الخاص بتأهيل تجمعات منتجي المنتجات المحلية بهدف دعمهم للاستجابة لمتطلبات السوق في مجال الجودة، و التعليب، و انتظام التزويد، و تحسين المبيعات.

و يهدف هذا البرنامج، حسب الوكالة، إلى تحسين دخل منتجي المنتجات المحلية و مدهم بالمزايا الضرورية لتعزيز قدراتهم التفاوضية مع مختلف الفاعلين في تسويق هذه المنتجات خاصة الاسواق التجارية الكبرى و المتوسطة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً