المغرب يشارك في الدورة ال11 للمعرض الدولي للأغذية “سيال كندا” 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أفاد المركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب تصدير)، اليوم الأربعاء، بأن 15 مقاولة مغربية متخصصة في الصناعة الغذائية و منتوجات البحر تشارك في الدورة الحادية عشر للمعرض الدولي للأغذية “سيال كندا”، الذي يقام من 28 إلى 30 أبريل الجاري في تورنتو.

و ذكر المركز في بلاغ له أن هذه المقاولات تعكس تنوع العرض المغربي من منتوجات الصناعة الغذائية، موضحا أن الجناح المغربي يمتد على مساحة 167 مترا مربعا، و يضم منتوجات مصدرين ومجموعات مصدرين رائدين في قطاع الصناعة الغذائية بالمغرب، خاصة العصائر و الأسماك المتبلة و الشاي و التوابل و زيت الزيتون و الصلصات و الكبار و الفلفل الأسود و الزيتون المصبر و الحوامض و الفواكه و الخضر الطرية و المعلبة، و كذا المنتوجات المشتقة من الحبوب.

و أكد المركز أن هذا المعرض سيمكن من عقد لقاءات مهنية جديدة مع المستوردين من أمريكا الوسطى و بلدان الكاريبي، مذكرا بأن المعرض استقطب، خلال الدورة السابقة، 14 ألف زائر مهني ينتمون ل 61 بلدا و 750 عارضا من 45 بلدا، على مساحة إجمالية بلغت 19 ألفا و 510 أمتار مربعة.

من جهة أخرى، سيوفر (مركز تيسير التجارة الكندي)، شريك المركز المغربي، مجموعة من خدمات الدعم لفائدة المصدرين المغاربة المشاركين في المعرض، من خلال إحداث خدمة للترويج لمشاركة البعثة المغربية عبر وسائل التواصل الاجتماعي و موقع إلكتروني، و كذا منشورات للمستوردين الكنديين المهتمين واجتماعات ثنائية مع هؤلاء المستوردين.

و هكذا سيكون خبير في السوق الكندية حاضرا بعين المكان في جناح مركز تيسير التجارة الكندي من أجل مواكبة العارضين المغاربة في مساعيهم لاستكشاف الفرص المتاحة.

و أشار البلاغ إلى أن هذه التظاهرة، التي تمثل موعدا للتعريف بالصناعة الغذائية الكندية، تمكن من الولوج إلى هذه السوق، التي تعد المستورد ال13 عالميا، مبرزا أن الرهان بالنسبة للمشاركين و بالنسبة ل(المغرب تصدير) يتمثل في تطوير حصص في سوق منتوجات الصناعة الغذائية، التي تتمتع بصيت عالمي لدى المستهلكين الكنديين في سوق لازالت غير مستغلة بالشكل الكافي.

و تابع المركز المغربي لإنعاش الصادرات، الذي أشار إلى أن 75 شركة مغربية تصدر منتوجاتها نحو السوق الكندية، أن الهدف من هذه المشاركة يتمثل في المساعدة على وضع مخطط عمل وطني للاستفادة من الفرص التي تتيحها سوق أمريكا الشمالية.

و أضاف أنه خلال المشاركة المغربية في هذا المعرض سنة 2013 ، بلغ عدد المهنيين القادمين أساسا من أمريكا الشمالية الذين زاروا الجناح المغربي أزيد من 220 زائرا.

و بحسب (المغرب تصدير) فإن معدل النمو السنوي للصادرات المغربية نحو كندا ارتفع بنسبة 5,7 في المائة خلال السنوات الخمس الأخيرة.

و تشكل المنتوجات الغذائية أزيد من 43 في المائة من هذه الصادرات، ممثلة في الحوامض (37 في المائة) و السمك (2 في المائة) و الخضر المعلبة (2 في المائة) و النباتات العطرية (2 في المائة).

‫0 تعليق

اترك تعليقاً