ندوة دولية حول الفلاحة و النمو المستدام من 11 إلى 13 يونيو المقبل بالدار البيضاء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحتضن الدار البيضاء في الفترة الممتدة ما بين 11 و 13 يونيو المقبل، الدورة ال 16 لشبكة التنمية العالمية حول موضوع ” الفلاحة من أجل نمو مستدام .. تحديات و فرص من أجل ثورة خضراء جديدة “.

و علم لدى المنظمين ، يوم أمس الثلاثاء، أنه في ضوء التحديات الاقتصادية و الاجتماعية و البيئية التي تواجهها الأنظمة الفلاحية و الغذائية، فإن هذه الندوة ستشكل مناسبة لفهم أكثر للمجال البيئي و الطبيعي، مع إبراز دور التنمية الفلاحية و آفاقها ، و ذلك في إطار الأجندة العالمية للتنمية 2015 ، و كذا الاتفاق العالمي الجديد حول البيئة .

و تمت الإشارة إلى أن برنامج هذه التظاهرة التي ستنظم بشراكة مع مجموعة من مراكز البحث و الهيئات ، يشمل عقد جلسات مع تقديم نتائج بحوث و مقالات جرى إعدادها بالمناسبة.

و في هذا الصدد، ستمنح مكافآت لأجود البحوث و المقالات، و ذلك في إطار جوائز الشبكة برسم سنة 2015 .

كما سيتم خلال هذه التظاهرة التي سيشارك فيها مجموعة من المسؤولين السياسيين المعروفين بالمغرب و الخارج ، و شباب من حاملي الشهادات و باحثون ، تسليط الضوء على عمل أنجزه باحثون شباب ، بالاعتماد على مناقشات حول مجال البحث العلمي الموجه للتنمية .

و في هذا السياق، ستشارك في هذه التظاهرة شخصيات سياسية من قبيل مارسيلو ريغوناغو (الأرجنتين)، و هاريسون راندرياريمانانا ( مدغشر) ، و أحمد جلال ( مصر) ، إضافة إلى اقتصاديين عالميين منهم فرانسوا بورغينيون ، و شينغين فان ، و شانطا ديفاراجان ، و  برابو بينغالي .

و يشارك في هذه التظاهرة شباب من منطقة ( مينا) ، من خلال تنظيم مسابقة تتمحور حول التنمية ، حيث سيقدم الفائزون منهم أفكاركم حول استراتيجية التنمية القروية بمنطقة (مينا) .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً