توقعات الأحوال الجوية ليوم غد الأربعاء 21 يناير 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات الأحوال الجوية ليوم غد الأربعاء 21 يناير 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الأربعاء، أن يظل الطقس باردا بشمال و داخل و شرق البلاد، مع احتمال نزول أمطار و زخات رعدية مصحوبة بالبرد، خلال الصباح، فوق شمال المنطقة الشرقية و شرق الواجهة المتوسطية.

و يحتمل أن تكون السماء غائمة جزئيا، مع نزول أمطار أو زخات فوق مرتفعات الأطلس و السايس و سهول المحيط الأطلسي الشمالية و الريف و منطقة طنجة، خصوصا عند الصباح، فضلا عن سقوط الثلوج فوق مرتفعات الريف و الأطلس و المنطقة الشرقية التي يتعدى علوها 1100 متر.

و ستهب الرياح من القطاع الشمالي قوية بوسط البلاد و بالأقاليم الجنوبية، و من القطاع الشمالي و أحيانا من الغرب، ضعيفة إلى معتدلة بشمال و شرق المملكة.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 9 و ناقص درجة واحدة بالمرتفعات، و ما بين ناقص درجتين و ثلاث درجات بجنوب المنطقة الشرقية و هضاب الفوسفاط و الجنوب الشرقي للبلاد، و ما بين 3 و 8 درجات بالمناطق الشمالية و الشرقية للبلاد، و ما بين 7 و 12 درجة بالسواحل الوسطى و الجنوبية للبلاد.

و تتراوح درجات الحرارة العليا ما بين ناقص درجتين و ثلاث درجات بالمرتفعات، و ما بين 3 و 8 درجات بجنوب المنطقة الشرقية و هضاب الفوسفاط و الهضاب الشرقية، و ما بين 10 و15 درجة شمال و شرق البلا ، و ما بين 16 و 23 درجة بكل من وسط و جنوب المملكة.

و سيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية و ما بين طرفاية و الكويرة، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و هائجا ما بين طنجة و العرائش، و قوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء و رأس غير، و قوي الهيجان بباقي المناطق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً