توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية مرور سحب كثيفة ، غدا الثلاثاء، قد تعطي بعض القطرات المطرية أو قليلا من الزخات المطرية أحيانا رعدية، و ذلك بالساحل المتوسطي.

و خلال الظهيرة و المساء، ستهم سحب نسبيا كثيفة الأطلس المتوسط، وشمال الأطلس الكبير و سفوحه الجنوبية- الشرقية، مما سيهيئ الفرصة لنزول زخات متفرقة أحيانا رعدية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما قرب السواحل الوسطى، ستعطي بعض القطرات المطرية جد خفيفة ومحلية.

كما سيلاحظ وجود سحب منخفضة خلال الليل والصباح مرفوقة بكتل من الضباب جوار السواحل الشمالية. عدا ذلك، ستظل السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

و ستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة بالشمال الغربي للبلاد و ستكون ضعيفة جنوبية بالسفوح الجنوبية- الشرقية. و ستهم زوابع رملية السفوح الجنوبية- الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و 13 درجة بالمرتفعات، و ما بين 14 و 20 درجة بشمال و وسط البلاد، و ما بين 20 و25 درجة بأقصى جنوب المملكة.

و ستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 20 و25 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية، و ما بين 25 و 31 درجة شرق البلاد و السهول الأطلسية الشمالية و الوسطى و بالقرب من السواحل، و ما بين 32 و36 درجة بالجنوب- الشرقي، وما بين 34 و 39 درجة بأقصى جنوب البلاد.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية و البوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج شمال الدار البيضاء، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة و طانطان، و هائجا بباقي السواحل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً