تنمية ترويج و إنعاش المنتوجات المجالية شعار مشاركة المغرب في المعرض الدولي للأغذية بأبو ظبي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تنمية ترويج و إنعاش المنتوجات المجالية شعار مشاركة المغرب في المعرض الدولي للأغذية بأبو ظبي

أوضحت وكالة التنمية الفلاحية أن مشاركة المغرب في المعرض الدولي للأغذية بأبو ظبي يندرج في إطار تنفيذ مخطط (المغرب الأخضر)، و خاصة الاستراتيجية المتعلقة بتنمية ترويج و إنعاش المنتوجات المجالية، مشيرا إلى نجاح المشاركة المغربية في الدورة السابقة من هذا المعرض.

و بعد أن أشارت إلى أن المشاركين المغاربة في المعرض، الذين يصل عددهم إلى 24 عارضا، منهم 20 تجمعا للمنتجين و أربع مقاولات خاصة، سيقومون بعرض منتوجاتهم المجالية التي تنتمي إلى 10 جهات بالمملكة، علم أن هؤلاء العارضين سيستفيدون مما لا يقل عن 240 لقاء ثنائيا على هامش هذه التظاهرة الفلاحية و الاقتصادية، مبرزا أن تجمعات المنتجين موزعون على اتحادات تعاونية تضم 198 تعاونية تشمل 4250 فلاحا، منهم 1612 امرأة (أي 38 في المائة).

و تهدف مشاركة المغرب في هذا المعرض إلى إبراز جودة و تنوع المنتوج المغربي بهدف تعزيز تموقعه بالسوق الدولية، و ولوج أسواق جديدة، و خاصة بالنسبة للمنتوجات المجالية.

و ستعرض هذه المنتوجات برواق تصل مساحته إلى 288 متر مربع و بتصميم مغربي أصيل ليقدم على مدى ثلاثة أيام للزائرين الإماراتيين و الدوليين نماذج من تلك المنتوجات كالزعفران، و زيت أرغان، و زيت الزيتون، و النباتات العطرية و الطبية، و التمور، و العسل، و الرمان، و الكسكس.

و أشار المصدر إلى أن هذه الدورة تتميز بمشاركة عشرات المستثمرين العاملين في القطاع الفلاحي، و الفلاحي الغذائي، و الحبوب و الفواكه و اللحوم و الأشجار و الزيتون.

و تجدر الإشارة إلى أن هذا المعرض سجل منذ انطلاقه في 2010 نموا متوسطا سنويا بنسبة 20 في المائة، و تزايدا بنسبة 30 في المائة من عدد الزوار، كما يشكل قاعدة للأعمال و فضاء للقاء لأهم الفاعلين في القطاع بمنطقة الشرق الأوسط و إفريقيا و شبه القارة الهندية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً