تعديل نظام أسعار دخول الفواكه والخضر إلى السوق الأوروبية.. المدير العام لمديرية الفلاحة باللجنة الأوروبية يزور المغرب يوم 23 أبريل الجاري

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلن المتحدث باسم المفوض الأوروبي المكلف بالفلاحة أن المدير العام لمديرية الفلاحة باللجنة الأوروبية جيرزي بليوا، سيتوجه يوم 23 أبريل الجاري إلى المغرب للتباحث بشأن انشغالات المغرب المتعلقة بتعديل نظام أسعار دخول الفواكه والخضر المغربية إلى الأسواق الأوروبية.

وقال المتحدث في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المدير العام لمديرية الفلاحة باللجنة الأوروبية عبر عن استعداده لمواصلة النقاش الذي انطلق بشأن هذا الموضوع مع الشركاء المغاربة في فبراير الماضي داخل اللجنة الفرعية للفلاحة التي تم إحداثها في إطار اتفاق الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي. وكانت الحكومة المغربية قد عبرت الأسبوع الماضي عن “قلقها العميق” إثر قرار الاتحاد الأوروبي تعديل نظام أسعار دخول الفواكه والخضر إلى السوق الأوروبية، ودعت بروكسيل إلى إيجاد، وبشكل سريع، حلول ملموسة للحفاظ على مكتسبات للمملكة، وفقا لمقتضيات الاتفاقية الفلاحية التي تربط بين الجانبين.

ومن جهتهم، أعرب مهنيو القطاع عن مخاوفهم بشأن التأثير الكارثي الذي قد ينجم عن هذا النظام الجديد على الصادرات المغربية، خاصة الطماطم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً