توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء 08 يوليوز 2015 ( طقس حار )

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يبقى الطقس، يوم غد الأربعاء، حارا بكل من جنوب البلاد و منطقة سوس و السهول المتواجدة غرب الأطلس و السايس و  الجنوب الشرقي و داخل منطقتي الغرب و اللوكوس، فضلا عن تون سحب غير مستقرة ابتداء من الصباح، مع نزول زخات مطرية رعدية بمرتفعات الأطلس و المناطق المجاورة و كذا بالريف و السفوح الشرقية.

و سيلاحظ مرور سحب أخرى أحيانا كثيفة محليا بأقصى الأقاليم الصحراوية، حيث يحتمل نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة، مع مرور سحب منخفضة خلال الليل و الصباح قرب السواحل مصحوبة بكتل من الضباب في بعض المناطق، في حين ستظل الأجوار قليلة السحب أو صحوة بباقي جهات البلاد، مع هبوب زوابع رملية داخل الأقاليم الجنوبية.

و ستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي بالسهول المحيطية و شرق البلاد و الأقاليم الجنوبية و ضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة في باقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، و ما بين 18 و 24 درجة بالقرب من السواحل، و ما بين 24 و30 درجة بالسهول الداخلية الجنوبية و الجنوب الشرقي للمملكة.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 43 و46 درجة داخل الاقاليم الجنوبية، و ما بين 40 و44 درجة بباقي المناطق الجنوبية و منطقة سوس و داخل منطقة الشياظمة و سهول تادلة و الحوز و هضاب الفوسفاط و ولماس و السايس و داخل منطقة الغرب، و ما بين 36 و 40 درجة بالجنوب الشرقي و باقي المناطق الداخلية و شرق البلاد، و ما بين 29 و35 درجة بالقرب من السواحل.

و سيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، و هادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان ما بين طنجة و العرائش و ما بين بوجدور و الكويرة، و قليل الهيجان إلى هائج في باقي المناطق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً