توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 20 فبراير 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 20 فبراير 2015

 تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة ، أن تنزل أمطار و زخات متفرقة بالساحل المتوسطي و الريف و سايس و الشرق و سهول غرب الأطلس، مع مرور سحب كثيفة ستعطي قطرات مطرية متفرقة بالجهة الشمالية و محليا بالسواحل الأطلسية الوسطى و الجنوبية، فضلا عن سقوط ثلوج فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط و كذا جنوب المنطقة الشرقية.

و ستخيم سحب نسبيا كثيفة مصحوبة بقطرات أو زخات مطرية ضعيفة على السواحل الشمالية للأقاليم الجنوبية، فيما ستكون السماء قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

و بالنسبة للرياح، فستهب معتدلة إلى قوية شيئا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، و ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي إلى شرقية بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 07 و 03 درجات بالمرتفعات و جنوب شرق المملكة، و ما بين 02 و 08 درجات بالهضاب الشرقية و السهول الداخلية الشمالية و السفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 07 و 15 درجة بباقي المناطق. أما درجات الحرارة خلال النهار فستعرف بعض الارتفاع بالشمال.

و سيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان و سيصبح قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و هائجا بالبوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة و البيضاء، و قوي الهيجان ما بين أكادير و طانطان و سيصبح قوي إلى جد قوي الهيجان، و قوي الهيجان بباقي السواحل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً