توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 03 يناير 2014

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 03 يناير 2014

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد السبت،أن تشهد المرتفعات، و شرق البلاد، و الجنوب الشرقي و المناطق الداخلية للبلاد طقسا رطبا و باردا و ذلك خلال الصباح و الليل.

و يرتقب تكون صقيع خلال الليل و الصباح بكل من المرتفعات و الهضاب العليا و المنطقة الشرقية، فضلا عن تشكل كتل ضبابية محلية خلال الليل و الصباح، بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية.

عدا ذلك، سيبقى الجو مستقرا و مشمسا بوجه عام بباقي جهات البلاد، فيما ستهب زوابع رملية بداخل الأقاليم الجنوبية.

و ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بالأقاليم الصحراوية، في حين ستهب معتدلة القوة بمنطقة طنجة، بينما ستكون متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 و01 درجة بالمرتفعات، و الهضاب العليا، و جنوب المنطقة الشرقية، و ما بين ناقص 2 و 03 درجات بالجنوب الشرقي، وما بين 01 و 06 درجات داخل البلاد، و ما بين 05 و11 درجة جوار السواحل، و ستصل ما بين 09 و13 درجة جنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 10 و 15 درجة بالمرتفعات، و بشرق البلاد و الجنوب الشرقي، وما بين 14 و19 درجة بشمال المملكة، و ما بين 18 و25 درجة بكل من جنوب و وسط البلاد.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز و قليل الهيجان إلى هائج ثم سيصبح هائجا ما بين طنجة و طانطان و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان و الكويرة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً