إزالة أشجار الزيتون داخل المدار الحضري لوجدة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تأجيل تطبيق مقرر إزالة أشجار الزيتون داخل المدار الحضري لوجدة إلى حين فتح نقاش واسع حول الموضوع

أعلن رئيس الجماعة الحضرية لوجدة أنه تم تأجيل تطبيق مقرر المجلس الجماعي القاضي بإزالة أشجار الزيتون داخل المدار الحضري إلى حين فتح نقاش حول الموضوع و إجراء استشارات واسعة مع الأطباء و المختصين بحضور مختلف الجمعيات.

و ذكر بلاغ للجماعة أنه و من أجل البت في هذا الموضوع و الإحاطة به من كل الجوانب، فقد تقرر تنظيم ندوة مفتوحة للعموم بعد غد الخميس على الساعة الرابعة بعد الزوال بقاعة الاجتماعات بالبلدية لتبادل الآراء بين مختلف المعنيين بهذا الموضوع.

و أضاف البلاغ أن تأجيل تطبيق هذا المقرر، الذي تم اتخاذه من طرف المجلس الجماعي “استجابة لطلب فئة واسعة من ساكنة وجدة التي تعاني أمراض الحساسية”، تم اتخاذه بالنظر لما “أصبح يروج مؤخرا من عدم رضى فئة من المواطنين عن هذه العملية”.

و كان المجلس الجماعي قد اتخذ سنة 2013 هذا المقرر بناء على شكايات العديد من المواطنين و مجموعة من الجمعيات و الوداديات السكنية نتيجة “ما تسببه أزهار لقاح هذه الشجرة من مضاعفات على صحة المواطنين”، علاوة على أنها “لا تعتبر ضمن أشجار التصفيف و التزيين كما هو الحال بالنسبة لباقي المدن الأخرى”.

و بناء على ذلك، أصدرت الجماعة بلاغا حددت فيه نهاية 2014 كآخر أجل لاقتلاع كل أشجار الزيتون المغروسة داخل المدار الحضري، سواء على أرصفة الطرق أو جوانب المنازل أو الحدائق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً