هبة مالية بقيمة 65 مليون أورو من الاتحاد الأوروبي لتحسين التنافسية الفلاحية للسنغال.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ذكرت الصحافة السنغالية، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي قدم تمويلا للسنغال بقيمة 65 مليون أورو لتحسين الأداء الفلاحي وتعزيز تنفيذ التعاون.

و تم توقيع اتفاقية التمويل، على شكل هبة غير قابلة للاسترداد، أمس الاثنين في دكار من قبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السنغال، جواكيم غونزاليث دوغاي، و وزير الاقتصاد والمالية، أمادو با.

و أوضح المصدر نفسه أن الاتفاقية تهم منح الخزينة العامة السنغالية 60 مليون أورو لتحسين أداء الفلاحة وقدرتها التنافسية، و5 ملايين أورو لتعزيز تنفيذ التعاون في مجال التنمية.

و أكد دوغاي أن الفلاحة تشكل العمود الفقري للتنمية في إفريقيا. و لا بد من التزامات قوية من جميع الفاعلين للنهوض بفلاحة شاملة و تنافسية تعزز الأمن الغذائي، وتولد النمو وتخلق فرص العمل للشباب.

و من جهته، قال الوزير السنغالي إنه مع البرنامج الإرشادي الوطني 2014-2017، فإن الاتحاد الأوروبي يتوقع تخصيص غلاف بقيمة 200 مليون أورو لتمويل ثلاثة قطاعات اختيرت في إطار صندوق التنمية الأوروبي ال11، مشيرا، في هذا السياق، إلى القطاعات المرتبطة بتعزيز الحكامة الديمقراطية و التنمية الفلاحية المستدامة و الأمن الغذائي و قطاعي المياه و التطهير.

و وفقا للوزير، فإن هذا الغلاف المالي سيدعم، على مدى ثلاث سنوات، إصلاحات تهدف بالخصوص إلى مزيد من الشفافية في القطاع الفلاحي والأمن الغذائي، وتحسين برمجة الميزانية للأمن الغذائي، و تعزيز الموارد البشرية لوزارة الفلاحة، و تحسين مداخيل الفلاحين.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً