توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 14 مارس 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد السبت، تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما ستعطي قطرات مطرية بالواجهة المتوسطية في ليلة السبت ونهار الأحد، مع تكون سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الليل و الصباح بالقرب من السواحل الشمالية.

و ستهم، خلال الظهيرة، سحب غير مستقرة مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، ستعطي قطرات مطرية متفرقة أو زخات متفرقة، خصوصا يوم السبت، بينما سيكون الطقس مستقرا و نسبيا صحوا بباقي المناطق.

و ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى شرقية، مع هبوب رياح رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية، و ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى شرقية، و ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و03 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، و ما بين 05 و 13 درجة بالشرق و بالساحل المتوسطي، وما بين 07 و 15 درجة بالساحل الأطلسي و بالسهول الداخلية، و ما بين 14 و 21 درجة بالأقاليم الجنوبية، بينما ستعرف درجات الحرارة خلال النهار انخفاضا تدريجيا بالشمال و الشمال الشرقي.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان بالبوغاز، و هائجا شمال الدار البيضاء، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء و طرفاية، و هائجا ما بين طرفاية و الداخلة، و هائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً