توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، مرور سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة ومحلية بالسواحل المحيطية الوسطى والشمالية وشمال الأقاليم الجنوبية، هذا مع تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح مصحوبة بكتل من الضباب قرب السواحل الشمالية.

وستهم سحب ركامية بعد الزوال وخلال الليل مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط ومن المحتمل أن تشمل مرتفعات الريف، أما في باقي المناطق فستظل السماء صافية إلى قليلة السحب، مع ظهور زوابع رملية في بعض المناطق بالسفوح الشرقية.

أما الرياح فستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الشرقية والجنوب الشرقي وضعيفة إلى معتدلة نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية والسواحل المحيطية الشمالية وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 و 14درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و18 درجة بشرق البلاد ومنطقة سايس وقرب السواحل، وما بين 15 و20 درجة بباقي المناطق الشمالية والوسطى للبلاد، وما بين 18 و24 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 21 و 27 درجة قرب السواحل والمرتفعات وما بين 28 إلى 34 درجة بشرق البلاد وسايس و”سهول تادلة” والحوز، وما بين 33 إلى 38 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والداخلة وهائجا بالجنوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً