توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 12 يناير 2016.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم  الثلاثاء 12 يناير 2016، مرور سحب مصحوبة بقطرات مطرية ضعيفة و متفرقة خلال الصباح، فوق مناطق طنجة و اللوكوس، و غرب الريف، و شمال منطقة الغرب، و غرب الواجهة المتوسطية.

و سيكون الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا عموما بباقي ربوع المملكة ، مع تكون صقيع أو ما يسمى بالجريحة فوق مرتفعات الأطلس الكبير و الهضاب العليا ، خلال الليل و الصباح.

و ستكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة ، و ستهب من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، و من الجنوب بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة بباقي الأنحاء الأخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و02 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و07 درجات بالريف و بالهضاب العليا، و ما بين 06 و11 درجة بالسهول الداخلية وبالجنوب الشرقي، و ستكون ما بين 11 و16 درجة قرب السواحل و جنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات ، و ما بين 14 و20 درجة بالساحل المتوسطي، و المنطقة الشرقية و بالسهول الداخلية و الجنوب الشرقي ، و ما بين 20 و24 درجة بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية و الوسطى ، و ستصل إلى ما بين 25 و30 درجة بأقصى جنوب البلاد.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و بالبوغاز، و قوي الهيجان بين طنجة و طانطان، و هائجا بالجنوب و محليا قليل الهيجان إلى هائج بين طرفاية و العيون.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً