المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات يعزز إجراءات المراقبة على المواد الغذائية خلال شهر رمضان

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات يعزز إجراءات المراقبة

 على المواد الغذائية خلال شهر رمضان

 

أتخذ المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية مجموعة من إجراءات لتعزيز مراقبة المواد الغذائية الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان المبارك1435  و ذلك من أجل  حماية  صحة  المستهلك.

 

ففي هذا الإطار ستقوم فرق المراقبة المتنقلة للمكتب بخرجات ميدانية منتظمة لمراقبة نقط البيع والمطاعم الجماعية والمؤسسات الصناعية للمواد الغذائية وستشارك في  حملات المراقبة  المنظمة من طرف اللجن الإقليمية والمحلية المختلطة  المكلفة بالمراقبة.

 

ومن جانب أخر فالمصالح المختصة التابعة للمكتب بنقط الحدود بمديرات المراقبة والجودة بكل من الدارالبيضاء، طنجة، أكادير والداخلة ستكثف من مجهوداتها عند مراقبة المنتجات الغذائية عند الاستيراد.

 

بالإضافة إلى ذلك ستقوم فرق المراقبة المتنقلة للمكتب بعملية تحسيس أرباب نقط البيع (الجزارون، بائعؤ السمك، البقالون وأصحاب المطاعم) عبر إسداء بعض النصائح ومدهم بملصقات تقدم الشروط السلامة الصحية الواجب إحترامها.

 

ومن أجل تحقيق كل هذه العمليات، سيسخر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية موارد بشرية وتقنية هامة تتمثل في أزيد من 1150 مراقب خلال هذه الفترة و7 مختبرات جهوية للتحاليل والأبحاث  التي ستقدم الدعم التقني الضروري لعمليات المراقبة عبر التحاليل المخبرية  لتأكد من سلامة المنتجات الغذائية.

 

أما على مستوى التواصل، سيبث المكتب برنامجا إذاعيا تحسيسيا للتوعية حول السلامة الصحية بعنوان «زيد هادي فبالك »  عبر خمس إذاعات وطنية، موجه للمستهلكين والمهنيين. كما سيتقبل تساؤلات وشكايات المواطنين بخصوص السلامة الصحية للمنتجات الغذائية من الاثنين الى الجمعة من الساعة العاشرة صباحا الى الثانية بعد الزوال وذلك عبر الخط الهاتفي التالي: 0801003637 . وتجدر الإشارة إلى أن المواطنين يمكنهم الاتصال كذلك بمركز التواصل لوزارة الفلاحة والصيد البحري عبرالرقم  0802002050 لنفس الغرض.

 

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً