توقعات أحوال الطقس ليوم غد الإثنين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الإثنين

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة ليوم غد الإثنين، تشكل بعض السحب المنخفضة، خلال الليل و الصباح، بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية و الوسطى حيث من المحتمل أن تكون مرفوقة ببعض الكتل الضبابية.

و من المرتقب، حسب المديرية، ظهور سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية محلية ستهم خلال نصف النهار، بعد الظهيرة و خلال المساء، مرتفعات الأطلس الكبير و سفوحه الجنوبية الشرقية.

و ستتشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الليلة الموالية بالواجهة المتوسطية قد تعطي قطرات مطرية متفرقة، و ستمر سحب عابرة من الأجواء العليا بشمال و بوسط البلاد فيما ستظل السماء قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

و ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي أو الشرقي بالقرب من السواحل، جنوبية شرقية إلى شرقية بداخل الأقاليم الصحراوية و من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية، في حين ستكون شمالية إلى متقلبة بباقي الجهات الأخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و12 درجة بالمرتفعات و الهضاب العليا ، ما بين 13 و19 درجة بالشمال و السفوح الجنوبية الشرقية و وسط البلاد وما بين 20 إلى 24 درجة بباقي المناطق.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 16 إلى 22 درجة بالمرتفعات وما بين 22 و28 درجة بجوار السواحل و شرق البلاد، ما بين 29 و35 درجة بجوار السواحل وشرق البلاد، وما بين 29 و35 درجة بالسهول الغربية، و منطقة سوس ، و السفوح الجنوبية الشرقية و شمال شرق الأقاليم الصحراوية، و ستكون ما بين 36 و40 درجة بباقي الجهات الأخرى.

و سيكون الحبر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان ما بين طنجة و القنيطرة، و هائجا ما بين القنيطرة و طرفاية، وقليل الهيجان ما بين طرفاية و الداخلة، و قليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً