الدورة 80 للمعرض الدولي “غرين ويك” بمشاركة مغربية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الدورة 80 للمعرض الدولي “غرين ويك” بمشاركة مغربية

يشارك المغرب في الدورة 80 للمعرض الدولي للصناعات الغذائية و الفلاحة و البستنة، “الأسبوع الأخضر”، الذي تحتضنه برلين من 16 إلى 25 يناير الجاري.

و في هذا الصدد، أفاد بلاغ للمنظمين أن مشاركة المغرب في هذه التظاهرة، التي تؤطرها المؤسسة المستقلة لمراقبة و تنسيق الصادرات التابعة لوزارة الفلاحة و الصيد البحري، ستتمحور، كما هو الحال بالنسبة للدورات السابقة، حول المنتجات البيولوجية و المحلية.

و بحسب ذات المصدر، فإن المشاركة المغربية في هذا المعرض، و التي تندرج في إطار مخطط “المغرب الأخضر” و استراتيجية تطوير المنتجات المحلية التي أعدتها الوزارة، تروم بالأساس الترويج للمنتجات الفلاحية على الصعيد العالمي، لاسيما المنتجات المحلية و الفواكه و الخضر و الفلاحة التضامنية.

و أشار المنظمون إلى أن هذه التظاهرة تمثل فرصة هامة لإقامة شراكات تجارية جديدة، و الرفع من حجم الصادرات الفلاحية المغربية و تحسين مداخيل الفلاحين الصغار.

و ستشهد هذه الدورة مشاركة نحو عشرين تعاونية مغربية ستعرض منتجات متميزة تعكس ثراء وتنوع المنتجات المحلية المغربية، خاصة الزعفران و التمور و اللوز و زيت أركان و الكسكس و التين المجفف و مشتقات فاكهة الصبار.

و يحرص المنظمون على أن يعكس الرواق المغربي، الذي أقيم على مساحة تقدر بحوالي 485 متر مربع، الطابع الفريد و ثراء الثقافة المغربية و منتجاتها المحلية.

و الجدير بالذكر أن الوفد المغربي، الذي يقوده وزير الفلاحة و الصيد البحري، عزيز أخنوش، سيمثل المغرب أيضا في المنتدى العالمي للتغذية و الزراعة.

يشار إلى أن المعرض الدولي “غرين ويك”، الذي أنشئ في سنة 1926، يعد من أعرق المعارض الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية. و يحتضن هذا المعرض سنويا أزيد من 1600 عارض من 69 بلدا و يزوره ما يفوق 420 ألف شخص، من بينهم 80 ألف مهنيي و أزيد من 5200 صحفي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً