وزيرة الفلاحة الإسبانية تشارك بعد غد الاثنين في أشغال المناظرة الثامنة للفلاحة بمكناس

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوجه وزيرة الفلاحة و الأغذية و البيئة الإسبانية إيزابيل غارسيا تيخيرينا، بعد غد الاثنين، إلى المغرب للمشاركة في المناظرة الثامنة للفلاحة التي ستعقد في مكناس يوم 27 أبريل المقبل، تحت شعار “ابتكار فلاحة المستقبل .. مشروع للجميع”.

و ذكر بلاغ للوزارة، اليوم السبت، أن الوزيرة الإسبانية ستشارك في مائدة مستديرة ستقام تحت شعار “ماذا سيكون مستقبل الزراعة “.

و من المرتقب أن يشارك في هذه المناظرة وزراء و شخصيات هامة في عالم الفلاحة من أوروبا و إفريقيا و العالم العربي، لتقديم وجهات نظرهم بشأن “آفاق فلاحة مدعوة أكثر من أي وقت مضى لكسب التحديات الكبرى المرتبطة بحماية الساكنة و المجالات الترابية و توازن كوكب الأرض” وفق بلاغ لوزارة الفلاحة و الصيد البحري المغربية.

و يسعى هذا الموعد السنوي، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أن يكون فضاء للقاء من مستوى رفيع بالنسبة لصناع القرار في قطاع الفلاحة المحليين و الدوليين.

و تقام هذه المناظرة عشية الدورة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس التي ستعقد من 28 أبريل الجاري إلى 3 مايو القادم بمكناس.

يذكر أن 18 شركة فلاحية إسبانية ستشارك في المعرض لاستعراض خبرتها في المجال الفلاحي و تقديم منتوجاتها الجديدة.

و يتضمن العرض الإسباني خلال المعرض مختلف الأنشطة الفلاحية، خصوصا تلك المتعلقة بتقنيات الري، و المزارع البلاستيكية، و المعدات الفلاحية، و التجهيزات الخاصة بالماشية و تجميع المحاصيل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً