مشاركة جهة الغرب الشراردة بني احسن مناسبة لإبراز أحدث التطورات و المنجزات الفلاحية بالجهة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أكدت المديرية الجهوية للفلاحة لجهة الغرب الشراردة بني احسن أن مشاركة الجهة في فعاليات الدورة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، تشكل مناسبة لإطلاع زوار المعرض من فلاحين و مستثمرين و باحثين، على أحدث التطورات و المنجزات الفلاحية التي شهدتها الجهة.

و ذكر بلاغ للمديرية أن مشاركة الجهة في المعرض، الذي ينظم خلال الفترة من 28 أبريل إلى ثالث ماي المقبل، تحت شعار “الفلاحة و الأنظمة الغذائية”، تروم أيضا استقطاب و تحفيز الفلاحين و المستثمرين بخصوص المؤهلات التي تزخر بها المنطقة.

و اضاف أن جهة الغرب الشراردة بني احسن تشارك في المعرض من خلال تنظيم عدد من الأنشطة و التظاهرات بأقطاب “الجهات” و “تربية المواشي”، و ذلك في إطار جهودها الرامية إلى الترويج لمنتجاتها الفلاحية و سلاسل الإنتاج الرئيسية بها، و كذا النهوض بالمنتوجات المحلية و تشجيعها.

و أشار البلاغ إلى أن جهة الغرب الشراردة بني احسن تشارك في المعرض الدولي للفلاحة من خلال تشكيلة متنوعة تشمل المنتوجات المحلية (تربية النحل و إنتاج العسل، و المواد الغذائية، النباتات العطرية و الطبية، و مستحضرات التجميل)، إلى جانب عرض قطيع هام من الأبقار التي يتم تربيتها بالمنطقة.

كما تشارك الجهة في هذه التظاهرة الدولية، عبر 14 وحدة إنتاجية، تتنافس للفوز بمختلف الجوائز التي يتم منحها على هامش فعاليات المعرض.

و تحضر الجهة طيلة فترة انعقاد المعرض الدولي للفلاحة في تنشيط موائد مستديرة محورية، لفائدة وسائل الإعلام، كما تنظم، بتنسيق مع المكتب الوطني للمجلس الفلاحي، لقاءات ذات طبيعة تقنية لفائدة الفلاحين من زوار هذه التظاهرة، فضلا عن تنظيم زيارات للمعرض لفائدة 352 فلاحا من المنطقة من بينهم 64 سيدة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً