ملتقى مهني لسلسلتي الحليب و اللحوم الحمراء« MaroCarne & Milk » 2015.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تنظم الفدرالية البينمهنية للحوم الحمراء والفدرالية البينمهنية المغربية للحليب، بتعاون من وزارة الفلاحة و الصيد البحري، الملتقى الدولي لسلسلتي اللحوم الحمراء و الحليب “ماروك كارن وميلك” و ذلك من 2 إلى 4 دجنبر 2015 بمكتب المعارض بالدار البيضاء.

هذا الملتقى يعد الأول بشمال إفريقيا الذي يجمع مختلف الفاعلين لقطاعي الحليب واللحوم الحمراء. ويرمي هذا الملتقى إلى عرض مختلف الأنشطة المتعلقة بسلسلة القيم من الإنتاج والتحويل إلى التوزيع؛ من معدات وعوامل الإنتاج والخدمات؛ مما يُشكل أرضية مناسبة للتواصل بين المهنيين.

و يأتي تنظيم هذه التظاهرة من طرف الفدراليتين كتجسيد لتوجهات العقود-برامج المبرمة بين الحكومة وكل فيدرالية لتطوير سلسلتي الحليب واللحوم الحمراء “على التوالي” في أفق 2020؛ والتي تهدف في مجملها إلى الرفع من الإنتاج كما وكيفا من المواد الحليبية  واللحوم الحمراء لمواكبة الاستهلاك الوطني و التموقع نحو تصدير هذه المنتجات.

بالنسبة لهذه الدورة، فان الملتقى سيعرف مشاركة المهنيين لهذين القطاعين الحيويين: (الحليب واللحوم الحمراء) من المغرب وبعض الدول الأوروبية والإفريقية؛ ومن المنتظر أن يعرف هذا الملتقى مشاركة أكثر من 80 عارض من 13 بلد؛ وما يناهز 3000 مهني زائر.

كما سيعرف هذا الملتقى تنظيم لقاءات مهنية وزيارات ميدانية للاطلاع على بعض المشاريع في قطاعي الحليب واللحوم الحمراء وتنظيم مناظرات ولقاءات تقنية لفائدة منتجي الحليب واللحوم الحمراء.

و من احل تعزيز مكانته كصلة وصل بين أوروبا وإفريقيا، سيستقبل المعرض وفودا من بعض الدول جنوب الصحراء لعرض منتجاتهم وإعطاء فرص و إمكانيات الاستثمار بهذه البلدان في القطاعين.

مقارنة مع النسخة السابقة عزز المعرض مكانته العالمية: ارتفع عدد العارضين بنسبة 20% و عرفت مساحة العرض ارتفاع بنسبة 53%. و ازدادت نسبة المشاركة العالمية بنسبة 47% بحيث سوف تستقبل هذه الدورة 44 شركة أجنبية.

كما أن هذا الملتقى سيستقبل كعادته المحتضن الرسمي، مجموعة القرض الفلاحي بالمغرب، الذي سيقدم عروضه لتمويل المشاريع بمختلف سلاسل القيم للحوم الحمراء والحليب.

المعرض الدولي لسلسلتي الحليب و اللحوم الحمراء

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً