صادق مجلس الحكومة على مشروع مرسوم يتعلق بمراجعة الرسوم الجمركية المطبقة على واردات القمح اللين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 صادق مجلس الحكومة على مشروع مرسوم يتعلق بمراجعة الرسوم الجمركية المطبقة على واردات القمح اللين

صادق مجلس الحكومة خلال انعقاده اليوم الخميس بالرباط برئاسة رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران على مشروع مرسوم رقم 566-14-2 يتعلق بمراجعة الرسوم الجمركية المطبقة على واردات القمح اللين من 45 إلى 17,5 بالمائة.

وأوضح السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب انتهاء أشغال المجلس إن مشروع المرسوم الذي تقدم به وزير الفلاحة والصيد البحري سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح شتنبر 2014 أي بعد انتهاء فترة التسويق المكثف للمنتوج الوطني.

وأضاف أن هذا الإجراء يأخذ بعين الاعتبار تطورات السوق العالمية وتوفير الحماية الكافية للمنتوج الوطني دون المس بالقدرة الشرائية للمستهلك مشيرا إلى أن الإعلان المبكر عن هذا الإجراء يهدف إلى إعطاء رؤية مسبقة للفاعلين لتمكينهم من استغلال الفرص المتاحة حاليا في السوق العالمية لتغطية حاجيات البلاد من هذه المادة في أحسن الظروف لا سيما وأن السوق العالمية الحالية أبدت انخفاضا نسبيا للأسعار.

وذكر الوزير بأن عملية تجميع المحصول الوطني من القمح اللين لهذا الموسم تتم في ظروف جيدة حيث تم تسويق ما يناهز 10 ملايين قنطار إلى غاية منتصف يوليوز ويرتقب أن ترتفع وتيرة التجميع بعد شهر رمضان المبارك.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً