الحالة الصحية للأغنام والماعز، “مرضية ومستقرة”.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 الحالة الصحية للأغنام والماعز، “مرضية ومستقرة”. 

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بمناسبة عيد الأضحى لهذه السنة، أن الحالة الصحية للقطيع الوطني، خصوصا الأغنام و الماعز، “مرضية و مستقرة”.

و عزا المكتب، في بلاغ، هذه النتيجة إلى المجهودات المبذولة من طرف مربي الماشية، و برامج المراقبة المستمرة و تعزيز التأطير الصحي للرصيد الحيواني و كذا حملات التلقيح و معالجة الحيوانات ضد الأمراض المعدية التي قامت بها المصالح البيطرية التابعة للمكتب طول السنة بجميع أنحاء المملكة.

من جهة أخرى، و في إطار الإجراءات المصاحبة المتخذة من طرف المكتب بهذه المناسبة، ستقوم المصالح البيطرية الإقليمية بمراقبة مستمرة في نقط بيع الحيوانات المرخص لها من طرف السلطات المحلية من أجل مراقبة الحالة الصحية للحيوانات المعروضة للبيع.

و نظم المكتب أيضا مداومة طيلة فترة أيام العيد على صعيد جميع الأقاليم و العمالات بالمملكة، حسب البلاغ الذي أشار في هذا الصدد إلى أنه يمكن للمواطنين الاتصال مباشرة عبر الهاتف بالمصالح البيطرية الإقليمية للحصول على المعلومات الضرورية وفق لائحة الأرقام الهاتفية الموجودة في الموقع الالكتروني للمكتب.

و تندرج هذه التدابير، يؤكد المصدر ذاته، في إطار مهام المكتب الوطني للسلامة الصحية الهادفة إلى حماية صحة المستهلك و الحفاظ على صحة الحيوانات.

و يعد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية مؤسسة عمومية تمارس لحساب الدولة الاختصاصات المتعلقة بحماية المستهلك و الحفاظ على صحة الحيوانات و النباتات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً