توقعات الأحوال الجوية ليوم غد الثلاثاء 27 يناير 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات الأحوال الجوية ليوم غد الثلاثاء 27 يناير 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الثلاثاء، أن تبقى الأجواء باردة خلال الليل و الصباح بكل من شمال، داخل و شرق البلاد، مع تشكل كتل ضبابية مصحوبة بسحب منخفضة خلال الليل و الصباح بالقرب من السواحل الشمالية و الوسطى.

و ستظل الأجواء، عدا ذلك، مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب على العموم، فضلا عن تكون صقيع أو جليد بالمرتفعات و بالهضاب العليا خلال الصباح و الليل، مع هبوب زوابع رملية محلية بأقصى جنوب الأقاليم الصحراوية.

و ستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشرقي و أحيانا من الشمال بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 8 درجات وناقص درجتين بالمرتفعات، و ما بين ناقص درجتين و ثلاث درجات بجنوب المنطقة الشرقية و بالهضاب العليا، و ما بين درجة و خمس درجات بداخل البلاد و بالسفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين خمس و 10 درجات بالسواحل الشمالية و الوسطى، و ستكون في حدود 11 إلى 17 درجة بأقصى جنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين درجتين و8 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و15 درجة بجنوب المنطقة الشرقية و بالهضاب العليا، وما بين 14 و19 درجة بشمال شرق البلاد، السايس، السفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط و والماس، وما بين 17 و 22 درجة بباقي المناطق الشمالية و الوسطى، و ستكون في حدود 23 إلى 29 درجة بالأقاليم الجنوبية.

و عن حالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و هادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، و هائجا ما بين الدار البيضاء و طرفاية، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً