توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الأحد، مرور سحب عابرة نسبيا كثيفة مصحوبة بأمطار خفيفة خلال الصباح بمنطقة البوغاز.

كما تتوقع انتشار سحب منخفضة نسبيا كثيفة خلال الصباح والليلة الموالية بالقرب من السواحل، مصحوبة بأمطار خفيفة خصوصا بالسواحل الوسطى.

وستتكون سحب غير مستقرة خلال الزوال والليل مصحوبة بزخات مطرية رعدية محلية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وكذا شرق المملكة، ومن المحتمل الواجهة المتوسطية. عدا ذلك ستكون الأجواء نسبيا صحوة بباقي جهات المملكة.

كما ستتناثر حبات رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية والسفوح الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ضعيفة إلى أحيانا معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و23 درجة شمال البلاد وبالسهول الداخلية وبالقرب من السواحل، وما بين 23 و28 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة. وستعرف درجات الحرارة خلال النهار بعض الانخفاض بشمال البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وما بين طنجة وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين بوجدور والداخلة، وهائج ما بين الداخلة والكويرة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً