تسجيل 2386 مخالفة على مستوى مراقبة الأسعار و جودة المواد الغذائية خلال شهر رمضان

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ذكرت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة و الحكامة، اليوم الخميس، أن تدخلات اللجن المختلطة للمراقبة التي يرأسها الولاة و العمال همت أكثر من 44 ألف تدخل خلال شهر رمضان المبارك و التي أفضت إلى تسجيل 2386 مخالفة على مستوى أسعار و جودة المواد الغذائية، و البث في 208 شكاية.

و أوضحت الوزارة في بلاغ أصدرته عقب اجتماع للجنة الوزارية المشتركة المكلفة بتتبع تموين الأسواق و أسعار المواد الأساسية و عمليات المراقبة خلال رمضان عقدته اليوم ، و تدارست خلاله وضعية تموين الأسواق المحلية بالمواد الأساسية و تطور أسعارها و نتائج عمليات المراقبة الميدانية خلال هذا الشهر، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

و بخصوص التموين، و حسب التقارير المتوصل بها من جميع عمالات و أقاليم المملكة فقد سجلت اللجنة بارتياح ارتفاع العرض أمام الطلب طيلة شهر رمضان في ما يخص جميع المواد الغذائية، أما على مستوى الأسعار، فقد لاحظت استقرار أسعار جميع المواد الغذائية، خاصة في الأيام العشر الأخيرة ، و ذلك بسبب تراجع الطلب و وفرة العرض، باستثناء البعض منها كالليمون و السردين و القمرون التي عرفت أسعارها ارتفاعا تراوح ما بين 4 و10 في المائة.

و فيما يتعلق بمراقبة جودة المواد الغذائية، فقد ضاعفت اللجن المختلطة من عمليات المراقبة طيلة شهر رمضان مما أدى إلى حجز وإتلاف 1300 طن من المواد الغذائية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً