انطلاقة أشغال إنجاز سد “مداز”

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 انطلاقة أشغال إنجاز سد “مداز”

قالت السيدة شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، إن سد مداز ، الذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الإثنين انطلاقة أشغال إنجازه ، جاء ليعزز المنظومة المائية و التجهيزات المائية بحوض سبو الذي يعتبر من أهم الاحواض المائية وطنيا و الذي يحتوي على 30 بالمائة من الموارد المائية السطحية.

و أوضحت السيدة أفيلال ، في تصريح صحفي بالمناسبة، أن هذا المشروع يهدف إلى تنمية المدار السقوي لسايس و التوجه بالاساس نحو الموارد المائية السطحية لتخفيف الضغط على الفرشة المائية لحوض سايس الذي يعرف استنزافا مفرطا و حادا.

و أضافت أن السد سيمكن ،عند انتهاء الاشغال به المرتقب في سنة 2018، من تزويد المراكز المجاورة بالماء الشروب، مع إمكانية توليد الطاقة الكهربائية كما سيساهم ،من الناحية الاجتماعية ، في توفير فرص الشغل لساكنة المنطقة، بحيث من المنتظر أن يساهم في خلق 400 ألف يوم عمل طيلة مدة الإنجاز.

و أكدت السيدة أفيلال أن السد سيساهم بالتالي في تأهيل اليد العاملة المحلية و في فك العزلة على المناطق القروية وتنمية السياحة البيئية، مذكرة بالمعطيات التقنية المتعلقة بالسد الذي تطلب إنجازه تعبئة استثمارات بقيمة مليار و 500 مليون درهم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً