الموسم الفلاحي : السيد أخنوش يجتمع بالفاعلين في سلسلة إنتاج الحبوب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

عقد وزير الفلاحة و الصيد البحري السيد عزيز أخنوش، يوم أمس الأربعاء بالرباط، اجتماعا ضم مهنيي سلسلة إنتاج الحبوب (هيئات التخزين و المطاحن و تعاونيات الحبوب) تمحور حول آفاق حصاد و تسويق الإنتاج الوطني من القمح الطري.

و أشار بلاغ للوزارة إلى أن هذا اللقاء يكتسي أهمية بالغة بالنظر للآفاق المعلنة للموسم الفلاحي 2014-2015 ” و الذي يعد بنتائج جيدة بالنسبة لسلسلة الحبوب” ، مؤكدا أن مختلف المتدخلين شددوا على أهمية التعبئة لإنجاح عمليات التجميع و بشكل يحفظ مصالح المنتجين و الفلاحين الصغار .

كما تم ، حسب البلاغ، الوقوف على أهمية العمل من أجل التحسين المستمر لجودة القمح المغربي للاستجابة بشكل أفضل للمعايير المطلوبة من قبل الصناعات التحويلية و المطاحن.

و قد تميز الموسم الفلاحي الحالي، حسب الوزارة، بتطور كبير في ظروف الإنتاج و خصوصا على مستوى البذور التي بلغت الكميات المستخدمة منها 1.5 مليون قنطار.

من جهة أخرى، أكد المشاركون في هذا الاجتماع ضرورة تنشيط عملية جمع الحبوب على المستوى الوطني بدعوة الفاعلين إلى انخراط أكبر عبر تعزيز و سائلهم بمخططات أعمال موجهة ذات جدوى و مطمئنة لهيئات التمويل.

كما تمت دعوة هيئات التمويل بهذه المناسبة إلى تكثيف جهودها لمواكبة الفاعلين في إنتاج الحبوب.

حضر هذا الاجتماع بالخصوص رئيس الكونفدرالية المغربية للفلاحة و التنمية القروية السيد أحمد أوعياش و رئيس الفدرالية الوطنية لغرف الفلاحة السيد لحبيب بنطالب و رئيس الفيدرالية البيمهنية لأنشطة الحبوب بالمغرب السيد شكيب لعلج.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً