المغرب يشارك في الدورة ال53 للمعرض الدولي للفلاحة بباريس.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يشارك المغرب من 27 فبراير الى 6 مارس المقبل في الدورة ال53 للمعرض الدولي للفلاحة بباريس.

و ذكر بلاغ لوكالة التنمية الفلاحية التي تؤطر المشاركة المغربية للمرة الرابعة على التوالي، أن تعاونيات فلاحية، و فاعلين خواص، سيعملون على إبراز العرض المغربي، مضيفا أن ثلاثين عارضا مغربيا، سيشاركون في هذا الحدث البارز للصناعة الغذائية ،22 منهم يشاركون لأول مرة.

و يتيح الجناح المغربي الذي يوفق بين التقاليد و الحداثة، و الذي يقام على مساحة 320 متر مربع، للزوار، عيش تجربة فريدة ، من خلال الالوان و النكهات، و اكتشاف كرم الضيافة المغربية.

كما يتضمن جناح المغرب انشطة في مجال الطبخ و تذوق اطباق مغربية ، تعكس صورة حقيقية لمؤهلات و غنى فن الطبخ المغربي و التراث الثقافي للمملكة.

و أضاف البلاغ ان المنتوجات المجالية لمختلف مناطق المملكة، ستكون حاضرة بشكل قوي خلال هذه التظاهرة ، مشيرا الى ان هذه المشاركة تنسجم مع أهداف مخطط المغرب الأخضر الرامي الى عصرنة القطاع الفلاحي الوطني و النهوض به، مع ايلاء اهمية للمنتجات المجالية.

salon international de l'agriculture paris 2016

و سيقدم المشاركون المغاربة الموزعين على 25 مجموعة من المنتجين، و خمس مقاولات خاصة، للمهنيين والجمهور، مجموعة واسعة من المنتجات المختارة منها 150 منتوجا مجاليا، يضم الاركان وتمور المجهول بتافيلالت، و بوفقوس و الجيهل بدرعة و لوز تافراوت، و زيت الزيتون بورززات و حناء ايت وابيلي،و أزهار قلعة مكونة و زعفران تالوين.

و خلص البلاغ الى ان تصدير هذه المنتجات عرفا تطورا ملحوظا بفضل الاستراتيجية الطموحة لتنمية تسويق المنتجات المجالية ، التي اطلقت منذ 2012 .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً