توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 17 أبريل 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن تنتشر سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بكتل من الضباب في بعض المناطق قرب السواحل الشمالية و الوسطى.

كما ستكون السماء كثيفة بالجنوب و الجنوب الشرقي و من المحتمل أن تكون مصحوبة ببعض القطرات المطرية في بعض المناطق.

و ستتكون خلايا من السحب غير المستقرة بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط مصحوبة ببعض القطرات و الأمطار المحلية، بينما ستعرف باقي المناطق مرور سحب عابرة.

و ستهب الرياح معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية و الجنوب الشرقي، و ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية و قرب سواحل المحيط، و ضعيفة من القطاع الشمالي إلى مثقلة في باقي المناطق .

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و 06 درجات بمرتفعات الأطلس ، و ما بين 07 و 13 درجة بالمنطقة الشرقية و بالواجهة المتوسطية و بالسايس و بالسهول الداخلية و بسوس و بالسفوح الجنوبية الشرقية ، و ما بين 14 و 20 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 13 و 19 درجة بمرتفعات الأطلس، و ستكون ما بين 20 و 25 درجة بالسهول الداخلية الشمالية و بالشرق و قرب السواحل، و ستكون في حدود 26 إلى 30 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية و بسوس و شمال الأقاليم الجنوبية، و ما بين 31 و 36 درجة في باقي المناطق.

و سيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان بالبوغاز ، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة و الدار البيضاء ، و هائجا جنوب الدار البيضاء.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً