توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الخميس، أن تكون الأجواء نسبيا حارة بالجنوب الشرقي للبلاد، فضلا عن تشكل سحب منخفضة وبعض الكتل الضبابية خلال الليل والصباح بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية.

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة بعض الشيء، خلال الظهيرة، حيث ستكون مرفوقة بزخات مطرية ضعيفة أو قطرات مطرية متفرقة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، ثم تمتد هذه الأمطار عند المساء والليل نحو الجنوب الشرقي للبلاد والسفوح الجنوبية الشرقية، فيما سيلاحظ أيضا ظهور بعض السحب المدارية والمرفوقة بقطرات مطرية متفرقة أو زخات مطرية ضعيفة فوق الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية لاسيما خلال الصباح والزوال. عدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق الأخرى.

وستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة شمالية وأحيانا غربية بالأقاليم الجنوبية وستهب ضعيفة وجنوبية فوق السفوح الجنوبية الشرقية، بينما ستهب ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و20 درجة بالشمال وبالقرب من السواحل وفوق شمال البلاد، وما بين 20 و28 درجة بسهول تادلة والحوز وبداخل منطقة سوس وبجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 24 و30 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبشرق الأقاليم الجنوبية.

وستشهد درجات الحرارة العليا ارتفاعا طفيفا بسهول المحيط الأطلسي الشمالية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز ما بين طنجة والدار البيضاء، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والداخلة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً