السيد أخنوش يبحث مع وزير الزراعة الفلسطيني سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أجرى وزير الفلاحة و الصيد البحري عزيز أخنوش، اليوم أمس الجمعة 15 يناير 2016، ببرلين، مباحثات مع وزير الزراعة الفلسطيني سفيان سلطان ، تناولت سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

و شكل اللقاء فرصة للوزيرين لتجديد التأكيد على الإرادة القوية للعمل من أجل تعزيز علاقات التعاون بين المملكة المغربية و دولة فلسطين.

و تهم المساهمة المغربية في هذا التعاون مع فلسطين بالخصوص تقديم المساعدة التقنية، إذ كان البلدان قد وقعا بالرباط سنة 1999 بروتوكول إطار للتعاون في القطاع الفلاحي.

و جدير بالإشارة إلى أنه على إثر المباحثات الثنائية الأخيرة بين البلدين التي أجريت في معرض برلين الدولي دورة 2014 ، قامت فرق تقنية من البلدين بعمل هام تمحور حول مشاريع اتفاقيات سيتم توقيعها في المستقبل القريب .

و يتعلق الأمر باتفاقية تعاون في مجال الحماية و التأمين من المخاطر الفلاحية ، و مذكرة تفاهم من أجل تنفيذ نص بروتوكول التعاون في المجال الزراعي الموقع بالرباط في مارس 1999 بين وزارة الفلاحة و الصيد البحري و نظيرتها الفلسطينية .

و قال الوزير الفلسطيني في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات إن اللقاء يعكس الدعم الكبير الذي يقدمه المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس للشعب الفلسطيني و لقضيته، و أيضا عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين.

و أكد الوزير الفلسطيني على أهمية جعل علاقات التعاون في المجال الزراعي على نفس مستوى العلاقات في قطاعات أخرى، مذكرا أن اتفاقية في هذا الإطار من المنتظر أن توقع بين البلدين في الأشهر القليلة المقبلة.

و أشار إلى أن بلاده تسعى من خلال هذه اللقاءات البحث عن مشاريع استثمارية مشتركة مع المغرب و الاستفادة من خبراته.

و تتواصل فعاليات المعرض الدولي “الأسبوع الأخضر” إلى غاية 24 يناير الجاري. و يشارك المغرب في هذا المعرض من خلال جناح كبير يعرض فيه أزيد من خمسين عارضا مختلف المنتوجات المحلية للتعاونيات من مختلف جهات المملكة ، إضافة إلى عرض الخضر و الفواكه الطازجة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً