الأسبوع الأخضر : عقيلات سفراء و دبلوماسيي دول شقيقة و صديقة ببرلين يقومون بزيارة للجناح المغربي.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قامت عدد من عقيلات سفراء و دبلوماسيين من دول شقيقة و صديقة معتمدين بألمانيا أمس الخميس 21 يناير 2016 بزيارة للجناح المغربي المقام في المعرض الدولي للفلاحة “الأسبوع الأخضر” في دورته ال81 .

و قد تم استقبال الوفد المنتمي لنادي “مرحبا بكم في برلين ” و الذي ضم أيضا عقيلات دبلوماسيين سابقين ألمان ، بجناح المغرب الذي يعتبر شريكا لإدارة المعرض في الدورة الحالية ، على إيقاعات موسيقى كناوة و فرقة أحواش و كؤوس الشاي و الحلويات المغربية.

و قام الوفد بزيارة للأروقة التي تؤثث الجناح المغربي إذ تعرض عدد من المنتوجات المحلية المتنوعة ، حيث قدمت له شروحات حولها للإطلاع عن قرب عن خصوصياتها التي تجسد تنوع و غنى الطبيعة المغربية .

و عبرت رئيسة الوفد ليندا ماي يينغ روديغر ، عن إعجابها الكبير بالجناح المغربي و بشكله الهندسي و أيضا بالمنتوجات التي يعرضها مشيرة إلى أنها استعادت بفضل هذه الزيارة الأجواء التي عاشتها لمدة خمس سنوات في المملكة رفقة زوجها.

و أضافت أن المغرب يتميز بطبيعته الخلابة و طقسه الجميل الذي يختلف عن الطقس في بلادها سانغفورا الذي يتميز بالحرارة و تغلب عليه الرطوبة.

و قالت إن المعرض ” جعلنا نعيش أجواء مميزة و كأننا في المغرب ، و استمتعنا بموسيقاه و بحسن الضيافة التي يعرف بها أهل المغرب و بالطبخ المغربي ” مشيرة إلى أن لها دراية بأغلب المنتوجات المعروضة خاصة زيت الأركان و زيت الصبار و التمور .

من جهتها قالت أسماء بوخيط عقيلة السفير التونسي ببرلين ،في تصريح مماثل ، إن ” الجناح المغربي منظم بشكل رائع جعلني أشعر بفخر ، وكأنه بلدي ، كون المغرب بلد عربي و مغاربي شقيق ” .

و أضافت أن ” مجرد تعبير عضوات وفد النادي الأجنبيات عن سعادتهن و هن يكتشفن جوانب من حضارة المغرب الغنية و ثقافته المتعددة و انبهارهن بها ، كان مصدر فخر لي و كأنهم يتحدثون عن تونس ” .

و عبرت عن إعجابها بفن الطبخ المغربي الذي يحضر بقوة في المعرض الدولي ” الأسبوع الأخضر” و يقدم اشهى الأطباق مشيرة إلى أن مشاركتها في هذه الزيارة جاءت أيضا من أجل اقتناء زيت الأركان لأهميتها الغذائية و الصحية و منافع أخرى كثير و التي يتفرد المغرب بإنتاجها .

أما بشرى مساوي عقيلة سفير المغرب ببرلين فقالت في تصريح مماثل ، إن هذه الزيارة فرصة لتمتين أواصر علاقات الأخوة و الصداقة مع عقيلات السفراء اللواتي يحرصن على تنظيم العديد من الأنشطة .

و أوضحت أن الزيارة تدخل ضمن أنشطة النادي الذي يضم أزيد من 500 عضو ، إذ تم الحرص على دعوة أزيد من أربعين سيدة ينتمين إلى مختلف الدول بالعالم العربي و أوروبا و آسيا و أفريقيا و أمريكا اللاتينية و غيرها .

و أضافت أن الزيارة تروم ملامسة العضوات لغنى المغرب على جميع المستويات ، من خلال ما يعرض في الأروقة من منتوجات محلية محضة إضافة إلى أخذ فكرة عن فن الطبخ المغربي و عن جوانب من الموسيقى المغربية .

و ذكرت بشرى المساوي أن زيارة مماثلة قام بها وفد لعقيلات السفراء العرب المعتمدين في ألمانيا ، للجناح المغربي الذي يشهد زيارة العديد من الوفود منذ افتتاحه.

و قد اطلعت عضوات الوفد على طريقة إعداد طبق مغربي تقليدي، قدمته “الشاف” حبيبة التي تقدم كل يوم فقرة خاصة عن طريقة إعداد طبق من الاطباق المغربية لزوار المعرض.

جدير بالإشارة إلى أن نادي ” مرحبا بكم في برلين ” (ويلكوم إين برلين ) ، يضم أزيد من 500 عضو يتوزعون على مجموعات تنظم عددا من الأنشطة المختلفة ذات الطابع الاجتماعي و الثقافي و الرياضي و أيضا الترفيهي .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً